البلاك جاك لعبة الورق والإثارة

البلاك جاك او ال 21 هي لعبة اوراق الكوتشينة المشهوره في كازينوهات القمار الحقيقية وعبر الانترنت، وببساطة فان هدف الاعب يكون التغلب علي الموزع او الديلر، وذلك يكون عن طريق الحصول علي قيمة او”يد” تساوي 21 او قريبة منها بشرط تكون اعلي من قيمة يد الموزع والعكس صحيح فإن اللاعب يخسر اذا تجاوزت قيمة اليد 21 او ان يد الديلر اعلي من يده ” اعلي من قيمة اوراق اللاعب ولكن دون تخطي الرقم 21″.

والبلاك جاك هي من اكثر العاب القمار المعروفة عالميا

فالكثير يلعبها علي الإنترنت او في الكازينوهات الحقيقية وذلك لسهولتها نوعا ما واثارتها لما فيها من القدرة علي التنبؤ بما في يد موزع الورق والورقه القادمة التي سيتم سحبها، ومن المهم ايضا ملاحظة ان باقي الاعبين حول المنضدة ليس لهم دور في الفوز، فقط الاعب ضد الديلر. ويوجد نوعين من البلاك جاك هما الامريكي والكلاسيكي،ففي النوع الامريكي يتم تقديم مميزات عديدة للاعبين منها لزيادة امكانية الفوز وتقليل ربح الكازينو وذلك مثل امكانية الانسحاب المتأخر،كما ان الاعب يمكنه مضاعفة الرهان علي اي كمية من الورق لديه .

عدد الوراق هو 52 تكون الاوراق العادية من 2 الي 9 اما أوراق الوجوه كالجوكر والبنت والملك ب10 والأس إما ب 1 او ب 11 والورقة الباقية هي ال10.

يقوم الموزع بتوزيع ورقتين لكل لاعب وتوزيع ورقتين له أيضا ،تكون اوراق الاعبين غير مكشوفه علي الطاولة بينما تكون اوراق الموزع احداهما مكشوفة والاخري مقلوبة ، يقوم كل لاعب في الجولة الاولي باحتساب قيمة الاوراق التي معه والفائز من يتخطي قيمة الاوراق التي مع الموزع او يصل الي رقم 21 ويخسر اللاعب اذا تخطي الرقم ولكن يمكن طلب عدد اضافي من الورق بناءا علي عدد الرهانات والرقائق التي تم شرائها من الكازينو.

هناك عدة قواعد تنظيمية يجب اتباعها علي طاولة البلاك جاك نذكر منها:

  • عدم ازاحة الاوراق او اخفائها من الطاولة.
  • استخدام حركات الايدي فقط عند الحديث مع الموزع .
  • عدم لمس الاموال بعد وضع الرهان.

وذلك لضمان النزاهة وعدم الغش أثناء اللعب.